بسم الله الرحمن الرحيم
ادخل مطعم سعودي
مطعم تركي
مطعم مصري مغربي لبناني بنغالي
ثم ادخل مطعم يمني ...ما الفرق؟
الحركة والصراخ
هذا مايتنميز به المطعم اليمني الحركة في عماله في طباخيه الصراخ لنوادله الذين يقدمون الطلبات
قبل عدة اشهر تفاجأنا برسالة لصالحب البيت القصيمي الذي جاء من الرياض الى بريدة بالقصيم يشكو فيها ازعاج الاطفال
طفلين فقط لاختي الدكتورة التي اسكن معها وامي وابي وزوجها
قبل يومين المح جارنا السوري بأدب شامي الى ازعاج الاطفال
لم يكن لنا بد من تحليل المشكلة وتشخيص نوع الخلل فينا
لم نفترض ابدا ان يكون هناك خللا فيهم
لكن بعد جلسات اسرية ونقاشات اتضح لنا جوهر المشكلة
ليس بذات الازعاج والاصوات التي قد تصدر مني عند الصياح على الاطفال او صراخ صهري او امي اما ابي فلايصرخ--نقول عنه --تربية انجليزية--عاش مع الانجليز منذ الثانية عشر في عدن وتخلق بكثير من ادبهم الر فيع
ولكن جوهر المشكلة يكمن ببساطة كما يلي
اننا في الوقت الذي نصحى من النوم يكونوا هم نائمين والوقت الذين يصحون هم نكون نحن نائمين
اليمنيون لايزالون اكثر قربا لفطرة
قال تعالى
---وجعلنا الليل سبات وجعلنا النهار معاشا---
هذا جوهر الخلل انهم يسهرون طوال الليل بل ويزعجوننا ايضا بلعب اطفالهم بينما نكون نحن نائمين ثم نصحى في التاسعة فيستمرون في النوم حتى الثانية ظهرا وربما الثالثة عصرا ليناموا في الثالثة ليلا بينما نحن اذا سهرنا الى الثانية عشر ليلا فيعتبر اننا قد بالغنا في السهر لاننا عادة ما ننام في الحادية عشر
معادلة يجب الاخذ بها عند التفكير بالسكن جوار يمنيين
ادخل مطعم سعودي
مطعم تركي
مطعم مصري مغربي لبناني بنغالي
ثم ادخل مطعم يمني ...ما الفرق؟
الحركة والصراخ
هذا مايتنميز به المطعم اليمني الحركة في عماله في طباخيه الصراخ لنوادله الذين يقدمون الطلبات
قبل عدة اشهر تفاجأنا برسالة لصالحب البيت القصيمي الذي جاء من الرياض الى بريدة بالقصيم يشكو فيها ازعاج الاطفال
طفلين فقط لاختي الدكتورة التي اسكن معها وامي وابي وزوجها
قبل يومين المح جارنا السوري بأدب شامي الى ازعاج الاطفال
لم يكن لنا بد من تحليل المشكلة وتشخيص نوع الخلل فينا
لم نفترض ابدا ان يكون هناك خللا فيهم
لكن بعد جلسات اسرية ونقاشات اتضح لنا جوهر المشكلة
ليس بذات الازعاج والاصوات التي قد تصدر مني عند الصياح على الاطفال او صراخ صهري او امي اما ابي فلايصرخ--نقول عنه --تربية انجليزية--عاش مع الانجليز منذ الثانية عشر في عدن وتخلق بكثير من ادبهم الر فيع
ولكن جوهر المشكلة يكمن ببساطة كما يلي
اننا في الوقت الذي نصحى من النوم يكونوا هم نائمين والوقت الذين يصحون هم نكون نحن نائمين
اليمنيون لايزالون اكثر قربا لفطرة
قال تعالى
---وجعلنا الليل سبات وجعلنا النهار معاشا---
هذا جوهر الخلل انهم يسهرون طوال الليل بل ويزعجوننا ايضا بلعب اطفالهم بينما نكون نحن نائمين ثم نصحى في التاسعة فيستمرون في النوم حتى الثانية ظهرا وربما الثالثة عصرا ليناموا في الثالثة ليلا بينما نحن اذا سهرنا الى الثانية عشر ليلا فيعتبر اننا قد بالغنا في السهر لاننا عادة ما ننام في الحادية عشر
معادلة يجب الاخذ بها عند التفكير بالسكن جوار يمنيين
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق