سلسلة مقالات الاستاذ نبيل العوذلي

الأربعاء، 8 فبراير 2012

هذا هو نبيل العوذلي ولله الحمد



 بسم الله الرحمن الرحيم
 سيحاول الكثير ممن يطلعون على مدونتي هذه التي حوت بحمدالله ماوفقت اليه خلال اكثر من خمس سنوات احسن مواضيعي التي كتبتها بتوفيق الله ان يحلل شخصيتي ويعرف كنه هويتي
هل نبيل العوذلي ارهابي او ليس ارهابي؟
هل هو مع الوحدة اليمنية او مع الانفصال؟
هل هو قومي عنصري ام اممي يساري؟
هل هو مع السعودية او ضد السعودية؟
هل سلفي امك اخواني ام قاعدي ؟
هل هو شيعي ام سني؟
هل هو مع امريكا او ضدها؟
هل يؤيد العلاقة مع اسرائيل ام يعاديها مطلقا؟
هل هو مع ثورة الشباب ام مع الحراك الجنوبي؟
وهكذا نحو تلك التساؤلات التي حتما لن يصل الي جواب شافي من يتعامل معي على هذه الاقيسة بل سيظل يحلل ويشخص ويظن انه قد وصل الى حكم قطعي عن شخصية نبيل العوذلي على اساس تلك القواعد ولن يصل بأذن الله تعالى الا اذا فهم القواعد التي تحكم شخصية نبيل العوذلي
انها قواعد بسيطة
اولها
--ولقد بعثنا في كل أمة رسولا ان اعبدوا الله واجتنبوا الطاغوت—

فالتوحيد قد غمر بفضل الله تعالى  قلبي وعقلي ونفسي وهو الاساس المحكم لما قد يبدوا ان تقلبا وتبدلا .فأن  كل ما اكتبه واجاهد من اجله هو توثيق عرى التوحيد في حياة الناس التي ابني على اساسها ولاءاتي وعداءاتي وتأييدى وخذلاني ...فلاتحركني بحمدالله قواعد الحزبية وولاءاتها ولا القضايا السياسية المتجردة بذاتها بل استشف مدى تعلق هذه القضية وهذه المبدأية بالتوحيد فأدعمها ليس لذات الفكرة كما قد يبدوا للبعض ولكنها من اجل اتصالها وحصول مصلحة بها للتوحيد
ثانيا
شرعة ومنهاج اهل السنة
ثالثا القومية العربية
رابعا الاممية الانسانية بين الناس بغض النظر عن دينهم وجنسهم ولونهم
وعلى ذات القياس قس شخصيتي وولااءاتي وليس على اساس ما اطرحه من كلام يبدوا انه متصل بالقضية السياسية او الحدث الآني

فهناك فرق بين التغاير والتناقض وبين التقلب والتجدد
فقد شرع الله السجود في زمن يوسف عليه السلام للافراد وصار محرما وشرع الله بناء التماثيل في زمن سليمان عليه السلام وصار محرما وشرع النبي صلى الله عليه وسلم زيارة القبور بعد منعها فليس كل مايبدوا تقلبا انه فعلا تقلبا وليس كل مايبدوا انه متناقضا قد يكون فعلا متناقضا فهناك فرق بين التناقض والتغاير وبين التقلب والتلون وبيبن التجديد والبعث والاحياء للسنن ولابد لذلك كله من اصول محكمة ضابطة لمثل تلك التحولات والتجددات انها اصول اهل السنة والجماعة بحمدالله عندي العقيدة الواسطية العقيدة الطحاوية لمعة الاعتقاد اقتضاء الصراط المستقيم الصفدية مدارج السالكين مجموع الفتاوى لابن تيمية هذه الاصول عندي بحمدالله
هذا هو نبيل العوذلي ولله

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق